حاصل على شهادة الدكتوراه في التربية و علم النفس / ادارة تربوية من جامعة بغداد / كلية التربية للعلوم الانسانية- ابن رشد حاصلة على اللقب العلمي استاذ مساعد تدريسية في
جامعة بغداد/ كلية التربية ابن الهيثم قسم علوم الحياة
دبلوم معهد ادارة الرصافة -1988 بكالوريوس ادارة و اقتصاد / احصاء -1993 ماجستير جامعة بغداد كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم قسم علوم التربوية النفسية 2011 دكتوراه في التربية و علم النفس / ادارة تربوية من جامعة بغداد / كلية التربية للعلوم الانسانية- ابن رشد-2014
موظفة في وحدة الدراسات العليا في جامعة بغداد - كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم من 1992-2011 تدريسية في جامعة بغداد - كلية التربية للعلوم الصرفة ابن الهيثم توليت خلالها مهام مسؤولية لجان امتحانية , لجان تقييم اداء , لجنة زي موحد , لجان التقويم الذاتي, لجان علمية و تحضيرية في مؤتمرات محلية و دولية من 2011 و لغاية الآن.
درع تكريمي لغرض القاء البحث في مؤتمرات علمية للفترة من 2019-2023
بحوث تطبيقية في خدمة المجتمع و سوق العمل
ادارة تربوية
الدراسات الاولية مادة علم النفس التربوي في قسم الكيمياء لعدة سنوات مادة ادارة تربوية في قسم الحاسوب لعدة سنوات مادة ادارة تربوية في قسم الرياضيات لعدة سنوات مادة ادارة تربوية في قسم علوم الحياة لحد الان
الدراسات العليا ماجستير طرائق تدريس في علوم الحياة /مادة الاحصاء و البلنر و مقاييس و اختبارات و مناهج البحث
لا يوجد
A field study aimed at identifying the reality of the application of strategic management in the colleges of education/ University of Baghdad. The research adopted the descriptive analytical approach. The research community, consisting of 801 faculty teachers, has been identified. The research sample was selected in a simple random way and represented 15% of the research community, totalling 124 teaching members. A questionnaire was constructed that included (46) items divided between areas (strategic objectives, strategy planning and formulation, implementation of the strategy, and evaluation of the strategy). The honesty and consistency of the tool was verified. The researcher analyzed the research data using SPSS. The most important resu
... Show More