Preferred Language
Articles
/
jcopew-941
علاقة الذكاء ثلاثي الابعاد بالتحصيل المعرفي في مادة طرائق التدريس

تضمنت مقدمة البحث الحديث عن التدريس وعمليات اكتساب المعلومات والقدرات والمهارات وتطويرها و من اهم مهام  طرائق التدريس واحدة من اساسيات العمليات التطبيقية  للدروس والتي شهدت تطورا كبيرا باستخدام التطبيق العلمي الصحيح وخاصة في عملية التعلم وإجادة المتعلمات لطرائق التدريس يرتبط بالتحصيل المعرفي لديهن ويعد العامل المهم لتحقيق النجاح لتلك الدروس, وبرزت مشكلة البحث من خلال التساؤل ماهي العلاقة بين درجة التحصيل المعرفي مع الذكاء ثلاثي الابعاد لدى طالبات كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الثالثة واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات المتبادلة وحالتها الارتباطية، استخدمتا مقياس (صفا عبد الكريم )  ومقياس ( جنان غازي صكر) لهذا الغرض. وبتطبيق المقياسين على عينة من مجتمع البحث بالطريقة العشوائية عينة البحث مكونة من (42) طالبة من المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات -جامعة بغداد وقد عولجت النتائج بالوسائل الإحصائية (الحقيبة الإحصائية SPSS) وقد تم عرض النتائج ضمن جداول ونقاط ومناقشتها. وتوصلت الدراسة إلى ان هناك علاقة ارتباط معنوية بين الذكاء ثلاثي الابعاد بالتحصيل المعرفي في مادة طرائق

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF