تضمنت مقدمة البحث الحديث عن التدريس وعمليات اكتساب المعلومات والقدرات والمهارات وتطويرها و من اهم مهام طرائق التدريس واحدة من اساسيات العمليات التطبيقية للدروس والتي شهدت تطورا كبيرا باستخدام التطبيق العلمي الصحيح وخاصة في عملية التعلم وإجادة المتعلمات لطرائق التدريس يرتبط بالتحصيل المعرفي لديهن ويعد العامل المهم لتحقيق النجاح لتلك الدروس, وبرزت مشكلة البحث من خلال التساؤل ماهي العلاقة بين درجة التحصيل المعرفي مع الذكاء ثلاثي الابعاد لدى طالبات كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الثالثة واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات المتبادلة وحالتها الارتباطية، استخدمتا مقياس (صفا عبد الكريم ) ومقياس ( جنان غازي صكر) لهذا الغرض. وبتطبيق المقياسين على عينة من مجتمع البحث بالطريقة العشوائية عينة البحث مكونة من (42) طالبة من المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات -جامعة بغداد وقد عولجت النتائج بالوسائل الإحصائية (الحقيبة الإحصائية SPSS) وقد تم عرض النتائج ضمن جداول ونقاط ومناقشتها. وتوصلت الدراسة إلى ان هناك علاقة ارتباط معنوية بين الذكاء ثلاثي الابعاد بالتحصيل المعرفي في مادة طرائق
Details
Publication Date
Fri Dec 30 2022
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
21
Issue Number
4
Keywords
three-dimensional intelligence
cognitive achievements
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
395
Galley Views
64
Statistics
Authors (2)
علاقة الذكاء ثلاثي الابعاد بالتحصيل المعرفي في مادة طرائق التدريس
Quick Preview PDF
Related publications