تتبع هذه المقالة بشكل موجز تاريخ الدرس الصوتي في التراث المعرفي العربي، وقد حاولت تأصيل هذا العلم بجانبيه الأصواتي والصواتي ضمن مختلف المدارس المعرفية وأهمها: المدرسة المعجمية والتي شكلت اللبنة الأولى لتأسيس هذا العلم، ثم المدرسة النحوية وكيف اعتنى النحاة العرب بالمستوى الأصواتي والصواتي في اللغة لأغراض صرفية، ثم مدرسة القراء والمجودين والمتميزة بوحدة المتن اللغوي المدروس والذي هو النص القرآني
Details
Publication Date
Mon Oct 13 2025
Journal Name
Arab Science Heritage Journal
Volume
1
Issue Number
special issue
Choose Citation Style
Statistics
تاريخ الدرس الصوتي ومدارسه في التراث المعرفي العربي د. مارية مفتاحي
Quick Preview PDF
Related publications