يهدف هذا البحث إلى دراسة تطور المؤسسات التعليمية في الصين عبر التاريخ، وتحليل إمكانية الاستفادة من التجربة الصينية في تطوير التعليم في العراق. يتناول البحث المراحل المختلفة التي مر بها التعليم في الصين، بدءًا من العصور القديمة وتأثير الفلسفات التقليدية مثل الكونفوشيوسية، مرورًا بالإصلاحات التعليمية الحديثة بعد الثورة الشيوعية، وصولًا إلى التقدم الهائل الذي حققته الصين في مجال التعليم والتكنولوجيا في العصر الحديث
Details
Publication Date
Mon Oct 13 2025
Journal Name
Arab Science Heritage Journal
Volume
1
Issue Number
special issue
Choose Citation Style
Statistics
تطور المؤسسات التعليمية الصينية وأمكانية الافادة منها في العراق دراسة تاريخية
Quick Preview PDF
Related publications