Preferred Language
Articles
/
jpgiafs-1657
تفاعل المستهلك نحو التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي
...Show More Authors

يتناول البحث دراسة التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي مع تطور اساليب التسويق الحديثة وابتكار طرق متنوعة في الترويج تتبناها الشركات لتسويق منتجاتها وخدماتها، ويهدف الى تحديد مدى تفاعل المستهلك نحو التسويق بالمحتوى في صفحات التواصل الاجتماعي، وأجريت دراسة ميدانية على عينة عشوائية في مدينة بغداد من مستخدمي شركات الاتصالات شركة زين انموذجا مكونة من (180) فردا من الذكور والاناث من مستخدمي شركة زين العراق للاتصالات، واستخدمت الاستبانة أداة للقياس وتوصل البحث الى نتائج عدة أهمها ان اكثر الأساليب المستخدمة في التسويق بالمحتوى هو النص والصورة وتستخدم المشاهير كمؤثرين للترويج عن بضاعتها وخدماتها، كما تقوم الشركة بنشر محتوى يلبي حاجات ورغبات الجمهور، ويوفر المحتوى المعلومات التي يحتاجها الزبائن عن خدمات الشركة، كما ساهم المحتوى في تعزيز العلامة التجارية، وتوضح النتائج ان المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي يقدم صورة ذهنية إيجابية عن خدمات الشركة لدى المستهلك وهناك تنوع في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتجديد في المحتوى التسويقي.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF