Preferred Language
Articles
/
jperc-2147
فاعلية التدريس بالوسائط المتعددة وفق استراتيجية الذكاءات المتعددة في اكتساب المفاهيم الاجتماعية لدى طالبات المرحلة الإعدادية
...Show More Authors

  إن الفهم العميق يؤدى إلى التعلم العميق والذي يستخدم تقنية الشبكات العصبية الاصطناعية المترابطة بطبقات من الخوارزميات من أجل محاكاة قدرات العقل البشري والتعرف على الأنماط المعقدة في مجموعات بيانات كبيرة متعددة المتغيرات تتعلم الشبكة العصبية العميقة من أخطائها، بمقارنة النتيجة المتوقعة بالنتائج الفعلية المعروفة وإجراء التعديلات لتقليل خطأ التنبؤ،   وترى الباحثة أن التعليم بالوسائط المتعددة زاد من مساحة التعلم وأثبت فعاليته؛ أي أن التطبيقات الحديثة توفر فرص تحسين منظومة التعليم ومواكبة التطور؛ إذ أن للذكاء الاصطناعي أدواراً مهمة ومتعددة في المؤسسات التعليمية تمكنهُ من القيام بها وبفعالية عالية.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF