هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توظيف معلمي اللغة العربية للمهارات الأربع (التفكير الإبداعي – التفكير النقدي – التواصل – التعاون والمشاركة) في ممارساتهم التدريسية من خلال منصات التعلم الإلكتروني. حيث طبقت الباحثة معايير المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الأداة الرئيسة للقياس (بطاقة الملاحظة) من تصميم الباحثة، والتي تم تعمميها على (40) معلمة ، حيث استجابت (33) معلمة بنسبة 82.5% من إجمالي العينة. وقد تم استخدام معايير الصدق الداخلي للأداة من خلال تحكيمها من مجموعة من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس، والتأكد من صدق الأداة وثباتها. حيث أظهرت نتائج الدراسة أن كافة المحاور الرئيسة الأربعة، بما تشمله من محاور فرعية وعددها (16) محورًا فرعيًا، علاوة على التساؤلات الإجمالية لبطاقة الملاحظة وعددها (101) تساؤل دقيق، جميعها تتمتع بدرجة عالية تجاوزت 90% لعناصر: الأهمية والوضوح والمناسبة. كذلك أظهرت النتائج ايضًا أن هناك درجة عالية من الارتباط بين درجة توظيف معلمات لغتي الجميلة في الممارسات التدريسية اللازمة لتنمية مهارات التاءات الأربعة 4Cs)) وذلك عبر المنصات التعليمية الإلكترونية. كما توصي الدراسة بضرورة التوسع في تدريب المعلمات على توظيف مهارات التاءات الأربعة في الممارسات التدريسية عبر منصات التعليم الإلكتروني.