هدف البحث إلى التعرف على مدى توافر مهارات البحث الإجرائي لدى معلمي الفيزياء بمحافظة ظفار من وجهة نظرهم، وتكون مجتمع البحث من (236) معلمًا ومعلمة، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي حيث تم اعداد الاستبانة لجمع البيانات الكمية لعدد (76) استجابة من عينة البحث الأصلية بنسبة 32% من مجتمع البحث، وتكونت الاستبانة من (23) فقرة، وقسمت الاستبانة على أربعة محاور وهي: مهارة تحديد المشكلة وتحليلها، مهارة صياغة الفروض، مهارة جمع البيانات وتحليلها، بالإضافة إلى مهارة كتابة النتائج وتفسيرها، وقد أظهرت نتائج البحث أن المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لاستجابات عينة البحث المتعلقة بمدى توافر مهارات البحث الإجرائي لدى معلمي الفيزياء بمحافظة ظفار جاءت بدرجة توافر قليلة على وجه العموم بمتوسط حسابي (2.32) كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لمدى توافر مهارات البحث الإجرائي لدى معلمي الفيزياء بمدارس محافظة ظفار من وجهة نظرهم تُعزى لمتغيري: النوع الاجتماعي وعدد سنوات الخبرة