هدفت الدراسة للكشف عن فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التحصيل المعرفي والاتجاه نحو مادة تقنية المعلومات لدى طالبات الصف الثامن. تم استخدام المنهج التجريبي، وشملت العينة (42) طالبة من مدرسة المزيونة للتعليم الأساسي في محافظة ظفار بسلطنة عمان. تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة. استخدمت الدراسة اختبارًا تحصيليًا لقياس التحصيل المعرفي ومقياسًا لاتجاهات الطلاب نحو مادة تقنية المعلومات. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين في التحصيل المعرفي والاتجاه نحو مادة تقنية المعلومات لصالح المجموعة التجريبية. خرجت الدراسة بعدد من التوصيات، منها تدريب المعلمين والمشرفين على استخدام تقنيات الواقع المعزز لتعزيز المستوى التحصيلي للطلبة وتنمية اتجاهاتهم الايجابية نحو المادة.