هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تصورات معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان حول الاقتصاد الرقمي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتكونت عينة الدراسة من (488) معلما ومعلمة من معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان، وقد تم جمع البيانات بأداة (الاستبانة) المكونة من (40) عبارة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود تصورات إيجابية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية في سلطنة عمان حول تضمين الاقتصاد الرقمي في مناهج الدراسات الاجتماعية، كما كشفت الدراسة عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متغير النوع الاجتماعي، وسنوات الخبرة، وعدد الدورات التدريبية، وفي ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة بضرورة تقديم دورات تدريبية للمعلمين حول الاقتصاد الرقمي وتطبيقاته التعليمية، وتحديث مناهج الدراسات الاجتماعية لتشمل مفاهيم الاقتصاد الرقمي، وعليها قدم الباحثان بعض المقترحات، منها توفير موارد تعليمية رقمية، بالإضافة إلى تطوير برامج تدريبية مستدامة للمعلمين تواكب التطورات الرقمية المتسارعة، وبعض الدراسات المستقبلية مثل تصورات الطلبة بهدف تعزيز فعالية التعليم الرقمي.