Preferred Language
Articles
/
jperc-1732
اثر استعمال دورة التعلم في تحصيل طالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية

يهدف البحث الحالي التعرف على اثر استعمال دورة التعلم في تحصيل طالبات الصف الرابع الاعدادي في مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية في ثانوية حطين التابعة لمديرية تربية الكرخ الاولى بعد ان تم اختيارها اختياراً قصدياً ، اتبع الباحث في دراسته المنهج التجريبي وعند اختيار العينة استعمل الطريقة العشوائية البسيطة ، وبعد استعماله الوسائل الاحصائية المناسبة ، توّصل البحث الى رفض الفرضية الصفرية التي تنص على انه لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التي تدرس مادة تاريخ الحضارة العربية الاسلامية بإستعمال دورة التعلم ومتوسط درجات المجموعة الضابطة التي تدرس تاريخ الحضارة العربية الاسلامية بالطريقة التقليدية وتقبل الفرضية البديلة.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF