هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج المهارات الحياتية على مفهوم الذات والتفاؤل لدى ذوي صعوبات التعلم وقد اتبعت الباحثة المنهج التجريبي لملاءمته لموضوع الدراسة من خلال تطبيق برنامج المهارات الحياتية على عينة الدراسة ومن ثم معرفة فاعليتها في تحسين ثقة ذوي صعوبات التعلم، وقد تكونت عينة الدراسة من (٧٠) طالباً وطالبة من مدارس مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية، أظهرت النتائج الاثر الواضح فى اكتساب عينه الدراسة الثقة والارتفاع فى مفهوم الذات والتفاؤل، كما أوضحت النتائج الارتباط الإيجابي بين المهارات الحياتية ومفهوم الذات والتفاؤل.
Details
Publication Date
Wed Mar 13 2024
Journal Name
Journal Of Educational And Psychological Researches
Volume
21
Issue Number
80
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
334
Galley Views
413
Statistics
أثر برنامج المهارات الحياتية على مفهوم الذات والتفاؤل لذوي صعوبات التعلم بمدارس التعليم العام بمدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية
Quick Preview PDF
Related publications