لقد أصبحت حماية المستهلك في التعاقد عبر الانترنت، محل اهتمام الفكر القانوني بأبعاده الثلاثة، التشريع والفقه والقضاء، وهذه الحماية تجد أساسها في المركز الضعيف للمستهلك، واختلال التوازن بينه وبين المهني الذي يقدم له السلعة أو الخدمة عبر الانترنت. ولقد اختص هذا البحث بحماية رضا المستهلك في التعاقد عبر الانترنت وذلك في أربعة مباحث على النحو الآتي:
المبحث الأول: ماهية عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الثاني: إيجاب المهني في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الثالث: قبول المستهلك في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.
المبحث الرابع : اتفاقات حماية رضا المستهلك في عقد الاستهلاك عبر الانترنت.