Preferred Language
Articles
/
jeasiq-3208
اتجاهات البيئة الرقمية: سلوك المستهلك وممارسات التسويق في السياق الديناميكي للتغيرات المناخية العالمية.
...Show More Authors

تهدف هذه الدراسة إلى مراعاة التغير المناخي بين مستخدمي الإنترنت البالغ عددهم 4.54 مليار وهو ما يمثل 59٪ من سكان العالم. تشير رسالة العلامة التجارية للمستهلكين إلى حسن الاستدامة البيئية وإعادة تدوير العبوة والسمات الآمنة المستخدمة لأنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالقيم الثقافية التي يعرضها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي. من خلال المسح على شبكة الإنترنت، والذي يتضمن نموذج PLS-SEM لتحليل المتغيرات الكامنة المعقدة، تم جمع البيانات (480 مشاركا) من المستهلكين لمعرفة العلاقة بين أنماط الشراء المحلية العامة والوعي والمسؤولية ذات الصلة تجاه تغير المناخ. لقد ثبت أن هناك علاقة إيجابية بين سلوك المستهلك وطلب المنتجات الصديقة للبيئة. يرتكز بحثنا على فكرة إعادة النظر في المفهوم التقليدي حول النزعة الاستهلاكية الخضراء، وأن يصاحب نتائج الدراسة مجالات البحث المستقبلية التي يجب مراقبتها في بداية 2030-2050. كما أنه يدخل في تعقيدات مجال التسويق الأخضر القائم على الذكاء الاصطناعي موضحًا عقباته إلى جانب الفرص المتاحة لتجاوز سلوك المستهلك الرقمي.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF