هدف البحث الى استخدام انموذج انتوستل ، والتعرف على اثر انموذج أنتوستل في تعلم مهارتي الارسال واستقبال الارسال بالكره الطائرة ، اذ استخدمت الباحثتان التصميم التجريبي ذو تصميم المجموعات المتكافئة لملائمه طبيعة البحث ، واشتملت مجتمع البحث على طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات للعام الدراسي(2020-2021) وتكونت عينة البحث من (20) طالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية عن طريق القرعة من شعبتي (ب-د) ، وقسمت العينة الى مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع (10) طالبه لكل مجموعة وبنسبه مئوية (33.10)من مجتمع الاصل، واستمرت مدة تنفيذ البرنامج التعليمي(16) اسبوع وبواقع (1) وحده تعليمية في الاسبوع ، وبعد تنفيذ البرنامج التعليمي توصلت الباحثتان الى عدة استنتاجات اهمها ، ان استخدام انموذج انتوستل لهو دور ايجابي في الوحدات التعلمية على مدى (16) اسبوع وبانتظام يعد فعالا في تعليم مهارتي (الارسال واستقبال الارسال) بالكرة الطائرة ، وأوصت الباحثتان على ضرورة استخدام نماذج في العملية التعليمية ومنها انموذج انتوستل للتعرف على مستوى تعلم المهارات الاساسية بالكره الطائره ، لما لها من فاعلية في تحسين اداء الارسال واستقبال الارسال بالكره الطائرة.
Details
Publication Date
Sun Sep 25 2022
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
21
Issue Number
3
Keywords
Intustel model
skills sending
skills receiving the balls that have been sent
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
272
Galley Views
43
Statistics
Authors (2)
اثر انموذج انتوستل في تعلم مهارتي الارسال واستقبال الارسال بالكره الطائره للطالبات
Quick Preview PDF
Related publications