Preferred Language
Articles
/
jcopew-925
أثر استراتيجية دورة التعلم السباعية في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطالبات

ومن هنا جاءت اهمية البحث من خلال استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطالبات للطالبات كون هذه الاستراتيجية ا من الاستراتيجيات الحديثة التي تهتم بالجانب التعليمي للطالبة وتستخدم في مواقف تدريسية متنوعة  , تكمن مشكلة البحث من خلال الملاحظة الباحثتان واستشارة بعض الخبراء و المختصين في العملية التعليمية  في ان اداء الطالبات محدود في العملية التعليمية لذا ارتأت الباحثتان الى ايجاد استراتيجية دورة التعلم السباعية (ES.7) في تعليم بعض مهارات الكرة اليد, هدف البحث التعرف على أثر استخدام إستراتيجية دورة التعلم السباعية في تعلم وأداء بعض مهارات الكرة اليد للطالبات , اما فرض البحث هنالك تأثير ايجابي لإستراتيجية دورة التعلم السباعية في تعلم أداء لبعض مهارات الكرة اليد للطالبات, اذ كان منهج البحث استعملت الباحثتان منهج للبحث الحالي المنهج التجريبي باستخدام المجموعتين التجريبية و الضابطة , وتحدد مجتمع البحث الحالي بطالبات المرحلة الثانية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات في جامعة بغداد للعام الدراسي 2021-2022 و البالغ عددهن (96)  طالبة, وتم اختيار عينة البحث وهن طالبات شعبتي (أ ,ب) اذ تم اختيارهن بشكل عمدي لالتزام العينة بالوحدات التعليمي مع مساعدة مدرسة المادة في تطبيق الاتسراتيجية , اذ تكونت عينة البحث من(48) طالبة من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات- جامعة بغداد للعام الدراسي 2021- 2022 وبنسبة (50%) من المجتمع الكلي ، واللاتي قسمنّ بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة) وبواقع (24) طالبة لكل مجموعة حيث كانت شعبة (أ) هي لمجموعة التجريبية , شعبة (ب) مجموعة الضابطة , اذ قامت الباحثتان بأختيار (4)  طالبات من مجتمع البحث , اما كانت الاستنتاجات : ان التدريس وفق استراتيجية دورة التعلم السباعية أفضل واكثر ايجابية من الاسلوب المتبع   , التوصيات : توصي الباحثتان بضرورة استخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية في دراسات اخرى وفاعليات اخرى وفئات عمرية مختلفة

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF