Preferred Language
Articles
/
jcopew-881
الصمود الاكاديمي وعلاقة بأداء مهارة الوقوف على اليدين لدى طالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات جامعة بغداد

اذ تكمن اهمية البحث من خلال استخدام مقياس الصمود الاكاديمي الذي يعبر عن الحالة النفسية التي تحدث عن الطالبات ومدى قدرتهن على اداء مهارة الوقوف على اليدين لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات – جامعة بغداد .اذ تكمن مشكلة البحث ان الحالة النفسية التي تمر بها الطالبات من خلال اداء مهارة الوقوف على اليدين ومن خلال متابعة و ملاحظة الباحثتان لأداء الطالبات وجدتا خلل في اداء مهارة الوقوف على اليدين بسبب الضغوط و الصعوبات التي تواجههن في اداء هذه المهارة لذا ارتأت الباحثتان الى دراسة الصمود الاكاديمي التي تتمتع بهن الطالبات من خلال اداء مهارة الوقوف على اليدين , لذا تبلوت مشكلة البحث بالتساؤل الاتي :ماهي طبيعة الصمود الاكاديمي التي تتمتع بهن الطالبات وعلافته بأداء مهارة الوقوف على اليدين لطالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات – جامعة بغداد .وقد هدفت الدراسة التعرف على علاقه الارتباط بين الصمود الاكاديمي و علاقته باداء مهارة الوقوف على اليدين لدى طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي بأسلوب الدراسة المسحية والعلاقات الارتباطية وتحدد مجتمع البحث وهن طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية الدنية وعلوم الرياضة البالغ عددهن (47) طالبة  وتم اختيار عينة البحث مجتمع البحث كلة وتم تقسيمه الى عينات (عينة التجربة الاستطلاعية وعينة الاعداد وعينة التجربة الرئيسية ) واجريت عليهن اختبار مقياس الصمود الاكاديمي و اختبار الوقوف على اليدين بالجمناستك الفني  وبعد معالجة النتائج تبين انه عينه البحث تتمتع مستوى من الصمود الاكاديمي من خلال اداء مهارة الوقوف على اليدين . لذا توصي الباحثتان ضرورة استخدام مقياس الصمود الاكاديمي لتقويم طلبة التربية البدنية وعلوم الرياضة , الاهتمام بالبرامج التي تهدف الى اثراء الصمود الاكاديمي لدى طلبة كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF