ان الهدف من العملية التدريسية وفق التعلم التعاوني هو إحداث تغيير مرغوب في سلوك المتعلم واكتساب المعلومات والاتجاهات والمعارف والقيم المرغوبة التي يسعى المتعلم إليها,،اما المشكلة باختيار التعلم التعاونية كمحاولة عملية تحاول الباحثتان تطبيقها للخروج من المألوف وإثارة دافعية المتعلم .وهدفا التعرف على تأثير التعلم التعاوني في تحسين التشكيلات الخططية الهجومية وفق التشكيل الدائري بكرة قدم الصالات للبنات.اما المنهج البحث لذا استعملت الباحثتان المنهج التجريبي بأسلوب المجموعتين المتكافئتين لملاءمته طبيعة مشكلة البحث، مجتمع البحث من طالبات المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة \ جامعة ميسان والبالغ عددهن (45) طالبة للعام اما الاستنتاجات أن التعلم التعاوني قد أسهمت بشكل ايجابي في الاختبارات البعدية في تطوير مستوى الأداء المهاري التشكيلات الخططية بكرة قدم الصالات وفق التشكيل الدائري . والتوصيات يمكن من خلال تطبيق استراتيجيات التعلم التعاوني المختلفة أمكانية صياغة خطوات تعليمية مناسبة للطلاب في ضوء استعداد الطلاب وإمكانياتهم المتوافرة.
Details
Publication Date
Wed Mar 30 2022
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
21
Issue Number
1
Keywords
Cooperative education
tactical formations
circular formation for offensive skills
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
195
Galley Views
42
Statistics
Authors (2)
إثر التعليم التعاوني في تحسين التشكيلات الخططية الهجومية وفق التشكيل الدائري بكرة قدم الصالات للبنات
Quick Preview PDF
Related publications