هدف البحث الى
- اعداد برنامج الالعاب الحركية لتطوير بعض القدرات الادراكية - الحركية لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي .
- التعرف على اثر استخدام برنامج الالعاب الحركية في تطوير بعض القدرات الادراكية - الحركية لتلاميذ الصف الثاني الابتدائي .
فرضا البحث
- هناك فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية والضابطة.
- هناك فروق معنوية ذات دلالة احصائية بين الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة ولصالح المجموعة التجريبية .
وتم استخدام المنهج التجريبي ، وقد طبق المنهج على تلاميذ الصف الثاني الابتدائي والبالغ عددهم (40) تلميذاً , وتم تقسيمهم بالطريقة العشوائية الى مجموعتين تجريبية وضابطة , وبمعدل (20) تلميذ في كل مجموعة , طبقت المجموعة التجريبية برنامج الالعاب الحركية المعد من قبل الباحثة , اما المجموعة الضابطة فقد طبقت برنامج التربية الرياضية التقليدي للمدرسة , نفذ البرنامجين بواقع (9) وحدات تعليمية لكل منهما وبواقع وحدتين تعليميتين في الاسبوع