تضمن البحث المقدمة التي تناولت التطور الكبير في لعبة كرة الصالات والمهارات المركبة و كذلك التفكير الايجابي لدى لاعبات كرة الصالات حيث تكمن أهمية البحث في معرفة العلاقة بين التفكير الايجابي و المهارات المركبة .وقد تركزت مشكلة البحث في ضعف مستوى اداء المهارات المركبة مما يؤدي الى ضعف مستوى اداء الواجبات الخططية مما يجعل المباريات مملة و خالية من التشويق.ويهدف البحث الى :التعرف على العلاقة بين التفكير الايجابي و المهارات المركبة لدى لاعبات كرة الصالات .
أما فرض البحث فتمثل: وجود علاقة بين التفكير الايجابي و اداء المهارات المركبة لدى لاعبات كرة الصالات . مجالات البحث :فقد أشتملت على المجال البشري المتمثل بلاعبات كرة الصالات لتربية الرصافة .. في حين كان المجال المكاني المراكز التدريبية التابعة لتربية الرصافة في بغداد بينما أستغرق المجال الزماني المدة من 6/4/2019 ولغاية 6/5/2019 .
كما تضمن البحث وإجراءاته الميدانية و الادوات المستخدمة أما عينة البحث فقد بلغت (16) لاعبة من تربية بغداد الرصافة الثانية اجريت عليهم الاختبارات المهارية المركبة و تم تطبيق مقياس التفكير الايجابي على نفس العينة وقد استنتجت الباحثة مايلي :
-وجود علاقة ارتباط طردية بين التفكير الايجابي و كل الاختبارات المهارية المركبة .و قد اوصت الباحثة بما يلي :
-ضرورة أجراء اختبارات دورية للمهارات المركبة و بشكل مستمر للتعرف على مستوى أداء المهارات المركبة و مدى التطور الحاصل لها .
-ضرورة أجراء أختبارمقياس التفكير الأيجابي بشكل مستمر لمعرفة مدى التطور الحاصل في مستوى اللاعبات و العمل على تطويره بشكل مستمر