Preferred Language
Articles
/
jcopew-843
اثر انموذج الاستقصاء الدوري في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات

هدفت الدراسة الى التعرف على درجة التحكم الانتباهي لدى طالبات المرحلة الثانية في كلية المعارف الجامعة / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة واعداد وتنفيذ وحدات  تعليمية على وفق أنموذج الاستقصاء الدوري لتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات والتعرف على اثر انموذج الاستقصاء الدوري في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات اما فرضا البحث لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية لمجموعتي البحث الضابطة والتجريبية  في التحكم الانتباهي  وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية في نتائج الاختبارات البعدية في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات وقد استخدمتا الباحثتين المنهج التجريبي ذو المجموعين التجريبية والضابطة ذات الاختبارين القبلي والبعدي على عينه من 42 طالبة من طالبات المرحلة الثانية في كلية المعارف الجامعة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة وقد اجريتا الباحثتين التحكم الانتباهي على عينة التجربة الرئيسية فضلا عن اجراء اختبارات المهارية بعدها تم تطبيق المنهج الخاص بأنموذج الاستقصاء الدوري ومن ثم استخدمن الباحثتين الوسائل الاحصائية الملائمة لاستخراج النتائج وعلى ضوء النتائج توصلن  الى عدد من الاستنتاجات وهي ان التدريس وفق انموذج الاستقصاء الدوري  ساعد على تطور التحكم الانتباهي للطالبات وان التدريس وفق انموذج الاستقصاء الدوري ساعد على تطور مهارتي التهديف من الثبات والتهديف السلمي للطالبات وفي ضوء الاستنتاجات توصي الباحثتين بالكشف على المتعلمين ومعرفة مستويات التحكم الانتباهي لديهم في بداية كل موسم تعليمي واعتماد الوحدات التعليمية المعدة وفق انموذج الاستقصاء الدوري في تعلم وتطوير مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF