هدفت الدراسة الى التعرف على درجة التحكم الانتباهي لدى طالبات المرحلة الثانية في كلية المعارف الجامعة / قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة واعداد وتنفيذ وحدات تعليمية على وفق أنموذج الاستقصاء الدوري لتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات والتعرف على اثر انموذج الاستقصاء الدوري في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات اما فرضا البحث لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية لمجموعتي البحث الضابطة والتجريبية في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية في نتائج الاختبارات البعدية في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات وقد استخدمتا الباحثتين المنهج التجريبي ذو المجموعين التجريبية والضابطة ذات الاختبارين القبلي والبعدي على عينه من 42 طالبة من طالبات المرحلة الثانية في كلية المعارف الجامعة قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة وقد اجريتا الباحثتين التحكم الانتباهي على عينة التجربة الرئيسية فضلا عن اجراء اختبارات المهارية بعدها تم تطبيق المنهج الخاص بأنموذج الاستقصاء الدوري ومن ثم استخدمن الباحثتين الوسائل الاحصائية الملائمة لاستخراج النتائج وعلى ضوء النتائج توصلن الى عدد من الاستنتاجات وهي ان التدريس وفق انموذج الاستقصاء الدوري ساعد على تطور التحكم الانتباهي للطالبات وان التدريس وفق انموذج الاستقصاء الدوري ساعد على تطور مهارتي التهديف من الثبات والتهديف السلمي للطالبات وفي ضوء الاستنتاجات توصي الباحثتين بالكشف على المتعلمين ومعرفة مستويات التحكم الانتباهي لديهم في بداية كل موسم تعليمي واعتماد الوحدات التعليمية المعدة وفق انموذج الاستقصاء الدوري في تعلم وتطوير مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي
Details
Publication Date
Thu Sep 23 2021
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
20
Issue Number
3
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
212
Galley Views
71
Statistics
Authors (2)
اثر انموذج الاستقصاء الدوري في التحكم الانتباهي وتعلم مهارة التهديف من الثبات والتهديف السلمي بكرة السلة للطالبات
Quick Preview PDF
Related publications