هدفت الدراسة الى التعرف واقع تطبيق معايير التميز الاوربي لدى مدرسي التربية الرياضية في المدارس المتوسطة في بغداد، وتمثل المجال البشري بالمشرفين الفنيين في مديريات تربية بغداد بواقع (143) مشرفاً فنياً، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ومقياس خاص لمعايير التميز الاوربي والذي تم تكييفه على بيئة وزارة التربية العراقية وبثلات مجالات رئيسة هي خدمة المجتمع ورضا الطلبة والعمليات الإجرائية. وتم تحليل النتائج احصائياً عن طريق الحقيبة الإحصائية (SPSS). وقد استنتجت الباحثة حصول مجال خدمة المجتمع على استجابات توكد انه على مدرسي التربية الرياضية العمل على جمع المعلومات لمواكبة واقع التميز المؤسسي داخل المدرسة، اما في مجال رضا الطلبة توكد النتائج بانه على ان مدرس التربية الرياضية العمل على مراعاة الفروق بين الطلبة وبالتالي يحقق الرضا لدى الطلبة داخل الدرس. في حين ان مجال العمليات الاجرائية بين ان مدرس التربية الرياضية يعمل على خلق اجواء مليئة بالمحبة والتعاون والابتعاد عن مثيري الفوضى داخل الصف الدراسي. واوصت الباحثة. بالاهتمام بالطلية بشكل كبير وخاصة اشراكهم في حل المشكلات التي تواجه التدريسين واعطاء رايهم بشكل واضح والاهتمام بخلق جو مليئة بالمحبة والمحاكاة بشكل كبير داخل الصف الدراسي.
Details
Publication Date
Sun Sep 26 2021
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
20
Issue Number
3
Choose Citation Style
Statistics
View publication
2
Abstract Views
151
Galley Views
58
Statistics
واقع تطبيق معايير التميز الاوربي لدى مدرسي التربية الرياضة في المدارس المتوسطة من وجهة نظر المشرفين الفنين في محافظة بغداد
Quick Preview PDF
Related publications