هدف البحث الى بناء مقياس العبء المعرفي لطرائق تدريس التربية الرياضية لدى مدرسي و مدرسات مديرية تربية الكرخ الثانية ، والتعرف على تفصيلات مستوى العبء المعرفي لطرائق تدريس التربية الرياضية لديهم ، واعتمد المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي التحليلي ، على عينة من مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في اعداديات المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ /2 ، والبالغ عددهم (59) فرد اختيروا جميعهم عمديا بنسبة (100%) ومن ثم قسموا لعينات ثلاث ( بناء واستطلاعية وتطبيق ) حسب متطلبات البحث ،وتم بناء مقياس العبء المعرفي التخصصي لعينة وخصوصية هذا البحث على وفق محددات القياس و التقويم وتطبيقه باستمارة ورقية بقياس مباشر ، اذ استغرقت المدة الزمنية للاجراءات والتطبيق من 1/5/2021 ولغاية 28/2/2021 وبعد استحصال البيانات تمت معالجتها بنظام (spss) لتكون بتلك الاستخلاص و التطبيقات من هذا البحث في انه يحتاج مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في الاعداديات الى جدوله وحسن تقنين المعلومات التي يتلقونها حول كيفية التقويم ، كما يحتاجون الى اعتماد المصادر الرسمية حول معلومات الفصول الافتراضية و التعلم الالكتروني بتقليل زخمها على اذهانهم ، ومن الضروري أن تكون دورات التطوير المستمر ذات اهداف واقعية ولا نسبب عبء معرفي و ارهاق لهم ، و لابد من ايجاد قنوات اتصال مفتوحة تساعدهم في تحديد المعلومات ذات الجدوى ومن مصادر علمية غير ارتجالية
Details
Publication Date
Wed Dec 29 2021
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
20
Issue Number
4
Keywords
cognitive load
methods of teaching physical education
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
164
Galley Views
17
Statistics
Authors (1)
واقع العبء المعرفي لطرائق تدريس التربية الرياضية لدى مدرسي ومدرسات مديرية تربية الكرخ الثانية
Quick Preview PDF
Related publications