Preferred Language
Articles
/
jcopew-821
واقع العبء المعرفي لطرائق تدريس التربية الرياضية لدى مدرسي ومدرسات مديرية تربية الكرخ الثانية

هدف البحث الى بناء مقياس العبء المعرفي لطرائق تدريس التربية الرياضية لدى مدرسي و مدرسات مديرية تربية الكرخ الثانية ، والتعرف على تفصيلات مستوى العبء المعرفي لطرائق تدريس التربية الرياضية لديهم ، واعتمد المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي التحليلي  ، على عينة من مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في اعداديات المديرية العامة لتربية بغداد الكرخ /2 ، والبالغ عددهم (59) فرد اختيروا جميعهم عمديا بنسبة (100%) ومن ثم قسموا لعينات ثلاث ( بناء واستطلاعية وتطبيق ) حسب متطلبات البحث ،وتم بناء مقياس العبء المعرفي التخصصي لعينة وخصوصية هذا البحث على وفق محددات القياس و التقويم وتطبيقه باستمارة ورقية بقياس مباشر ، اذ استغرقت المدة الزمنية للاجراءات والتطبيق من 1/5/2021 ولغاية 28/2/2021 وبعد استحصال البيانات تمت معالجتها بنظام (spss) لتكون بتلك الاستخلاص و التطبيقات من هذا البحث في انه يحتاج مدرسي ومدرسات التربية الرياضية في الاعداديات الى جدوله وحسن تقنين المعلومات التي يتلقونها حول كيفية التقويم ، كما يحتاجون الى اعتماد المصادر الرسمية حول معلومات الفصول الافتراضية و التعلم الالكتروني بتقليل زخمها على اذهانهم ، ومن الضروري أن تكون دورات التطوير المستمر ذات اهداف واقعية ولا نسبب عبء معرفي و ارهاق لهم ، و لابد من ايجاد قنوات اتصال مفتوحة تساعدهم في تحديد المعلومات ذات الجدوى ومن مصادر علمية غير ارتجالية 

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF