هدفت الدراسة الى التعرف على درجة العنف الجامعي والتوافق الدراسي والعلاقة بينهما ، والتعرف على الفروق بين الذكور والإناث في درجة العنف الجامعي والتوافق الدراسي لدى عينة البحث ، وتم إستعمال المنهج الوصفي ، على عينة من طلاب كليتي علوم الحاسبات وكلية إدارة الأعمال في جامعة جيهان / الدراسة الصباحية للعام الدراسي (2018-2019) تم إختيارهم عشوائياً من طلبة المرحلتين الرابعة والثالثة (ذكور-إناث) والبالغ عددهم (200) طالب وطالبة وبواقع (100) طالب ، (100) طالبة ، وتم تطبيق مقياسي البحث ( العنف الجامعي ، التوافق النفسي ) و معالجة نتائج المقياسين بنظام الحقيبة الإحصائية (SPSS) الإصدار (V24) ، وتم التوصل الى الاستنتاحات التالية : أن طلاب جامعة جيهان يعانون من زيادة نسبة العنف الجامعي وضعف التوافق الدراسي ، وهناك علاقة عكسية بين العنف الجامعي والتوافق الدراسي ، وأظهرت الدراسة تفوق الذكور على الإناث في سلوك العنف الجامعي ، وبينت تفوق الإناث على الذكور لمتغير التوافق الدراسي
Details
Publication Date
Wed Jun 30 2021
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
20
Issue Number
2
Keywords
University violence
Academic compatibility
Psychology
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
306
Galley Views
45
Statistics
Authors (2)
العنف الجامعي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى طلبة الجامعة
Quick Preview PDF
Related publications