ان الأساليب السائدة الآن في الدوائر والمؤسسات المختلفة هي من النوع التقليدي، ومن ثم يتطلب الأمر قدرا كبيرا من الوقت، ويشير إلى إمكانية استخدام التكنولوجيا بدلا من الطرق التقليدية في كافة مجالات الحياة، وعلى سبيل المثال أن البريد الالكتروني ووسائل اتصال اخرى سهل الكثير من المهام التي كانت تستغرق وقتاً طويلاً لكى تصل من مكان إلى آخر وإن الطرق التقليدية للتدريس لم تساير تطورات العصر حيث أصبحت المعلومات تتدفق بشكل كبير حتى أصبح من الصعب على الكتاب المدرسي أن يتضمن كل المعارف العلمية ،لذا فإن استخدام التقنيات الحديثة في العملية التعليمية يكون وسيلة فعالة فى تطوير وتسهيل حصول المتعلم على المعارف المختلفة، وقد أثبتت الدراسات المختلفة أن وسائط تكنولوجيا المعلومات المتمثلة في شبكات المعلومات والحاسب الآلي والنشر الالكتروني والدورات الالكترونية والمؤتمرات المرئية والوسائط المتعددة والأقراص المدمجة قدرتها كوسيط فعال في نظم التعليم حيث مكنت من استخدام أنماط جديدة من أساليب التعلم وتكمن أهمية الدراسة: ان التعليم الالكتروني حاجه ضرورية ولاهمية هذا الجانب في ظل ظروف البلد وهدف البحث الى
1- اعداد مقياس التوجه المهني للتعلم عبر الفضاء الالكتروني من منظور اعضاء الهيئات التدريسية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
2- التعرف على مقياس التوجه المهني للتعلم عبر الفضاء الالكتروني من منظور اعضاء الهيئات التدريسية لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة