Preferred Language
Articles
/
jcopew-752
دراسة مقارنة مستوى الالتزام الوظيفي بين الذكور و الإناث لدى تدرسي التربية الرياضية في مديريات تربية الكرخ والرصافة

ويبرز سلوك المدرس كسلوك إضافي في الآثار الإيجابية التي تنعكس على التنظيمات إذ يخلق تفاعل بين أعضاء المدرسة ويعزز انتمائهم للمؤسسة التعليمية ويرفع مستوى التزامهم الوظيفي كما يرفع روحهم المعنوية ومردود يتهم في الأداء الذي يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة ولذلك من أهميه الالتزام الوظيفي في تحسين الأداء الوظيفي لدى مدرسين ومدرسات التربية الرياضية،ويهدف البحث إلى التعرف على مستوى الالتزام الوظيفي لدى مدرسين ومدرسات التربية الرياضية في تربية الكرخ والرصافة، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وتكونت عينة البحث من (540) مدرس ومدرسة ، واستخدمت الباحثة استمارة الاستبيان كأداة لتقويم مستوى الالتزام الوظيفي لجمع البيانات، وأسفرت نتائج أن النتيجة الكلية لمستوى الالتزام الوظيفي على المجالات ككل كانت عالية بلغت النسبة المئوية للاستجابة عليها حوالي (73%).، كما توصى الباحثة بعرض انجازات المدرسين والمدرسات وإبداعاتهم وشهادات التقدير التي تحصل عليها المدرسة في مكان بارز داخل المدرسة.

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF