هدفت الدراسة الى التعرف على العلاقة بين انفعالية التحصيل بناتجي التعلم المعرفي والمهاري لمهارتي الاعداد من الاعلى والاسفل بالكرة الطائرة , والتعرف على نسبة مساهمة انفعالية التحصيل في ناتجي التعلم المعرفي والمهاري لمهارتي الاعداد من الاعلى والاسفل بالكرة الطائرة , واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي والعلاقات الارتباطية كونه الاكثر ملائمة لطبيعة مشكلة البحث , اما مجتمع وعينة البحث فتمثل بطلاب المرحلة الثانية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة , كلية المعارف - جامعة الانبار للعام الدراسي (2020-2021 ) والبالغ عددهم (69) طالب وتم اختيار عينات البحث بالطريقة العشوائية , وتوصلت الدراسة الى ان انفعالية تحصيل التعلم لها دور ايجابي في ناتجي التعلم المعرفي والمهاري لأداء مهارتي الاعداد من الاعلى ومن الاسفل , وساهمت انفعالية تحصيل التعلم بنسبة جيدة في ناتجي التعلم المعرفي والمهاري لأداء مهارتي الاعداد من الاعلى ومن الاسفل , وتوصي الباحثتان بالاهتمام بالمربيين والمختصين في الجانب الانفعالي للمتعلم واثارة انفعالاتهم الإيجابية خلال الوحدات التعلمية لما لها من دور ايجابي في اتقان اداء المهارات , واجراء دراسات مشابهة للدراسة الحالية مهارات رياضية اخرى
Details
Publication Date
Sun Sep 26 2021
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
20
Issue Number
3
Keywords
emotional
learning
cognitive
skill
scrolling
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
179
Galley Views
32
Statistics
Authors (2)
نسبة مساهمة انفعالية التحصيل بناتجي التعلم المعرفي والمهاري لمهارتي التمرير من الاعلى والاسفل بالكرة الطائرة
Quick Preview PDF
Related publications