هدفت الدراسة الى التعرف على العلاقة بين انفعالية التحصيل بناتجي التعلم المعرفي والمهاري لمهارتي الاعداد من الاعلى والاسفل بالكرة الطائرة , والتعرف على نسبة مساهمة انفعالية التحصيل في ناتجي التعلم المعرفي والمهاري لمهارتي الاعداد من الاعلى والاسفل بالكرة الطائرة , واستخدمت الباحثتان المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي والعلاقات الارتباطية كونه الاكثر ملائمة لطبيعة مشكلة البحث , اما مجتمع وعينة البحث فتمثل بطلاب المرحلة الثانية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة , كلية المعارف - جامعة الانبار للعام الدراسي (2020-2021 ) والبالغ عددهم (69) طالب وتم اختيار عينات البحث بالطريقة العشوائية , وتوصلت الدراسة الى ان انفعالية تحصيل التعلم لها دور ايجابي في ناتجي التعلم المعرفي والمهاري لأداء مهارتي الاعداد من الاعلى ومن الاسفل , وساهمت انفعالية تحصيل التعلم بنسبة جيدة في ناتجي التعلم المعرفي والمهاري لأداء مهارتي الاعداد من الاعلى ومن الاسفل , وتوصي الباحثتان بالاهتمام بالمربيين والمختصين في الجانب الانفعالي للمتعلم واثارة انفعالاتهم الإيجابية خلال الوحدات التعلمية لما لها من دور ايجابي في اتقان اداء المهارات , واجراء دراسات مشابهة للدراسة الحالية مهارات رياضية اخرى