شهد النصف الثاني من القرن المنصرم ثورة علمية كبيرة تمكنت من إحداث تغيرات واسعة في شتى المجالات، ومن ضمنها مجال التربية الرياضية الذي يلعب دوراً أساسياً في عملية التغيير نحو الأفضل، والذي طرق جميع أبواب العلم الحديث من مختلف النواحي ومن هذا المنطلق نرى بان للطالبات قدرات مختلفة واهتمامات ودوافع ، تتطلب تقديم تعليم متمايز وهذا يعتمد على ضرورة معرفة كل طالبة وعلى قدرة المدرسة على معرفة اساليب ملائمة لتدريس كل طالبة فليس هناك طريقه واحده للتدريس لذلك تأتي مشكلة البحث في تجريب اسلوب تعليمي يعمل على تنمية الرشاقة بصورة اسرع وافضل من بقية الاساليب لذا ارتأت الباحثة القيام بدراسة تجريبية عبر تناولها تمرينات بأسلوب التعليم المتمايز الذي يعد اسلوباً حديث الاستخدام وبدوره يتم تعليم أداء مهارة الطوق لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كركوك واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته طبيعة ومشكلة البحث واستخدمت الباحثة الأجهزة والأدوات المناسبة وقامت بأجراء التجربة الاستطلاعية والاختبارت القبلية وتطبيق التمرينات والاختبارات البعدية واستخدمت الحقيبة الإحصائية (spss) لاستخراج النتائج ومن خلاله استنتجت من خلال بحثها الى زيادة فاعلية اسلوب التعليم المتمايز في تدريس الطالبات عن بقية اساليب التدريس لتأثيره الايجابي في تعلم أداء مهارة الطوق في الجمناستك الايقاعي.
Details
Publication Date
Wed Dec 30 2020
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
19
Issue Number
4
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
282
Galley Views
164
Statistics
تأثير تمرينات خاصة وفق أسلوب التعليم المتمايز في تنمية الرشاقة وتعلم أداء مهارة الطوق للطالبات في الجمناستك الايقاعي
Quick Preview PDF
Related publications