يهدف البحث إلى معرفة فاعلية إستخدام الإسلوب التبادلي في تنمية الذات المهارية وتعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم لدى طلاب الصف الخامس الأدبي فضلاً عن معرفة أيهما أفضل (الإسلوب التبادلي أم الإسلوب المتبع) في متغيرات الدراسة الحالية, إستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث أما عينة البحث فقد تمثلت بطلاب الصف الخامس الأدبي في إعدادية عنه للبنين والبالغ عددهم (20) طالباً قسموا إلى مجموعتين بواقع (10) طلاب لكل مجموعة, أجريت لهم الإختبارات القبلية في مقياس الذات المهارية والمهارات الأساسية بكرة القدم, بعدها طبقت المجموعة التجريبية متغيرها المستقل (الإسلوب التبادلي) ثم طبقت المجموعة الضابطة (الأسلوب المتبع) وقام الباحث بتطبيق مبدأ التدرج من السهل إلى الصعب في تنفيذ التمرينات أثناء حصة الدرس وتمت معالجة النتائج عن طريق برنامج الحقيبة الإحصائية (spss), وإستنتج الباحث بأنَّ للإسلوب التبادلي فاعلية إيجابية في تنمية الذات المهارية وتعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم لدى طلاب الصف الخامس الأدبي, وأوصى الباحث بإستخدام هذا الإسلوب في فعاليات أخرى والإهتمام بجميع مهارات كرة القدم.
Details
Publication Date
Tue Mar 30 2021
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
20
Issue Number
1
Keywords
The commutative and followed style
skillful self
basic football skills
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
203
Galley Views
28
Statistics
Authors (1)
فاعلية إستخدام الإسلوب التبادلي في تنمية الذات المهارية وتعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم لدى طلاب الصف الخامس الأدبي
Quick Preview PDF
Related publications