هدف البحث التعرف على تأثير البرنامج الإرشادي النفسي في تحسين الجانب المعرفي من التصلب إلى المرونة.و أعداد برنامج (إرشادي – نفسي) للطلبات المراهقات المتعلمين للعبة كرة السلة، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ؛ للإجابة عن أسئلة الدراسة، يتكون المقياس من (56) فقرة , إذ قامت الباحثة بعرضه على مجموعة من الخبراء والمختصين وضع أمام كل فقرة مقياس استجابة خماسي وهي (أوافق بشدة ، أوافق ، بين الموافقة وعدمها، لا أوافق ، لا أوافق أطلاقا ) ،وقد أعطيت الدرجات حسب هذا التدرج (5 درجات إلى أوفق بشدة) إلى ( عدم الموافقة أطلاقا بدرجة واحدة)، وقد تكون مجتمع البحث من طالبات مدرسة إعدادية فلسطين ، وقد توصلت الباحثة فاعلية البرنامج الإرشادي في التخفيف من التصلب – المرونة لدى طالبات مدرسة إعدادية فلسطين و مفردات البرنامج الإرشادي أدت إلى زيادة ايجابية من التصلب إلى المرونة عما كانت عليه قبل التطبيق.
Details
Publication Date
Tue Nov 03 2020
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
19
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
160
Galley Views
92
Statistics
Authors (1)
تأثير برنامج إرشادي نفسي في تحسين الجانب المعرفي من (التصلب إلى المرونة) وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة
Quick Preview PDF
Related publications