Preferred Language
Articles
/
jcopew-563
تأثير برنامج إرشادي نفسي في تحسين الجانب المعرفي من (التصلب إلى المرونة) وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة

     هدف البحث التعرف على تأثير البرنامج الإرشادي النفسي في تحسين الجانب المعرفي من التصلب إلى المرونة.و أعداد برنامج (إرشادي – نفسي) للطلبات المراهقات المتعلمين للعبة كرة السلة، وقد  استخدمت الباحثة  المنهج التجريبي ؛ للإجابة عن أسئلة الدراسة، يتكون المقياس  من (56) فقرة , إذ قامت الباحثة بعرضه على مجموعة من الخبراء والمختصين  وضع أمام كل فقرة مقياس استجابة خماسي وهي (أوافق بشدة ، أوافق ، بين الموافقة وعدمها، لا أوافق ، لا أوافق أطلاقا ) ،وقد أعطيت الدرجات حسب هذا التدرج (5 درجات إلى أوفق بشدة) إلى  ( عدم الموافقة أطلاقا بدرجة واحدة)،  وقد تكون مجتمع البحث من طالبات مدرسة إعدادية فلسطين   ، وقد توصلت الباحثة  فاعلية البرنامج الإرشادي في التخفيف من التصلب – المرونة لدى طالبات مدرسة إعدادية فلسطين و مفردات البرنامج الإرشادي أدت إلى زيادة ايجابية من التصلب إلى المرونة عما كانت عليه قبل التطبيق.

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF