Preferred Language
Articles
/
jcopew-517
تأثير منهاج المنافسة باسلوبي الذاتي والجماعي في تعلم السباحة الحرة بأعمار دون 12 سنة

تتجلى أهمية البحث في معرفة تأثير استخدام تمرينات خاصة وفق الاسلوبين الذاتي والجماعي في تعلم السباحة الحرة بأعمار دون 12 سنة, من خلال متابعة واهتمام الباحث رياضة السباحة لاحظ ان الاساليب المتبعة في عملية التعليم وان كانت تؤتي ثمارها في تنمية مهارات السباحة الا ان مواكبة التطور في اللعبة بشتى مجالاتها يحتم استخدام اساليب تحفز المتعلمين اكثر من اجل اللحاق بركب التطور في اللعبة .ومن هنا برزت مشكلة البحث اذ حاول الباحث تسليط الضوء عليها ومحاولة حلها من خلال استخدام الاسلوب التنافسي (الذاتي-الجماعي) الذي يساعد في زيادة استثارة المتعلمين وبالتالي ينعكس على تطوير قدراتهم المهارية ودراسة أي من الاسلوبين التعليميين يكون قادرا على تحقيق الاهداف التعليمية التربوية بشكل متوازن ويعمل على تنمية مستوى اداء المتعلمين لفعالية السباحة الحرة لأعمار 12 سنة بشكل افضل, واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة ومشكلة البحث واختيار العينة المناسبة بالتصميم التجريبي ذو الثلاث مجاميع وقام الباحث بالاختبارات القبلية وتطبيق المنهج المعد بتمريناته وتكراراته حسب تسلسلها من السهل الى الصعب ومن ثم اجراء الاختبارات البعدية بنفس الظروف واستعمل الحقيبة الإحصائيةspss  لاستخراج النتائج وفي ضوئها استنتج بان لأسلوب المنافسة تأثير إيجابي في عملية تعلم السباحة الحرة للمتعلمين بإعمار 12 سنة, وأن استخدام أساليب المنافسة لها تأثير إيجابي في اكتساب المرحلة الاولى للتعلم في السباحة الحرة

Crossref
View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF