هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الخجل ، ومستوى آداء بعض المهارات الفنية بالكرة الطائرة ، والتعرف على علاقة الخجل بأداء بعض المهارات الفنية بالكرة الطائرة لدى طالبات الصف الرابع العلمي ، واستخدمت الباحثة منهج البحث الوصفي بالاسلوب الارتباطي على عينة من طالبات الصف الرابع العلمي من )12(إعدادية الحريري للبنات البالغ عددهن ،ً طالبة من المتعلمات لمهارات الكرة الطائرة تم أختيارهن عشوائيا )طالبة لاجراء الاسس والمعاملات العلمية لمقياس الخجل والتي تمثلت بالاتساق الداخلي 12(كما تم اختيار والثبات بعد تعديل بدائله إلى خم من أربعة باتفاق الخبراء بالصدق الظاهري وتحديد مهارات الارسال ً سة بدلا يوم الاثنين ولغاية 1222/4/4والاستقبال وحائط الصد بالكرة الطائرة ، وتم إجراء الدراسة المسحية للمدة من يوم الاربعاءبتطبيق المقياس والاختبارات المهارية الثلاثة ، واستنتجت الباحثة أن طالبات الرابع 1222/5/4 ً وكلما زاد الخجل كلما أثر سلبا ، العلمي لديهن خجل واضح وضعف في آداء المهارات الثلاث بالكرة الطائرة على آداء مهارات الارسال والاستقبال وحائط الصد بالكرة الطائرة.
Details
Publication Date
Mon Jun 17 2019
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
17
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
166
Galley Views
106
Statistics
Authors (1)
علاقة الخجل بدقة أداء بعض المهارات الفنية بالكرة الطائرة لدى طالبات الصف الرابع العلمي
Quick Preview PDF
Related publications