ﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﻟﻤﺩﺭﺱ ﺔ ﺇﻥ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺒﺩﻨﻴ ﻫﻭ ﻤﻥ ﺃﻫﻡ ﺍﻟﻤﻭﺍﻀﻴﻊ ﻭﺃﻜﺜﺭﻫﺎ ﺃﺜﺎﺭﺓﹰ ﻋﻨـﺩ ﺍﻟﻁﻠﺒﺔ ﻭﺍﻨﻌﻜﺎﺴﺎﺕ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﺩﻭﺭ ﻋﻠﻰ ﺘﺤﻘﻴﻕ ﺍﻻﻨﺠـﺎﺯﺍﺕ ﺍﻟﺭﻴﺎﻀـﻴﺔ ﺩﺍﺨـل ﻭﺨـﺎﺭﺝ ﺍﻟﻤﺩﺭﺴـﺔ ﻭﺍﻟﻭﺼﻭل ﺇﻟﻰ ﺘﺤﻘﻴﻕ ﺍ ﺏ . ﻤﻥ ﺍﻟﻤﺩﺭﺱ ﻭﺍﻟﻁﺎﻟ ٌ ﻷﻫﺩﺍﻑ ﺍﻟﺘﻲ ﻴﺘﻁﻠﻊ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻜل ﻭﺘﻜﻤﻥ ﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺒﺤﺙ ﻓﻲ ﺍﻟ ﻑ ﺘﻌﺭ ﻋﻠﻰ ﻋﻼﻗﺔ ﺃﺒﻌﺎﺩ ﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﻘﻴـﺎﺩﻱ ﻟـﺩﻯ ﻤﺩﺭﺴـﻲ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺒﺩﻨﻴﺔ ﺒﺒﻌﺩﻱ ﺩﺍﻓﻌﻴﺔ ﺍﻻﻨﺠﺎﺯ ﺍﻟﺭﻴﺎﻀﻲ ﻟﺩﻴﻬﻡ ؟. -:ﻑ ﻭﻴﻬﺩﻑ ﺍﻟﺒﺤﺙ ﺇﻟﻰ ﺘﻌﺭ - ﺩ ١ ﺍﻋﺩﺍ ﻤﻘﻴﺎﺱ ﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﻟﺩﻯ ﻤﺩﺭﺴﻲ ﻨ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺒﺩﻴﺔ ﺔ ﻤﻥ ﻭﺠﻬﺔ ﻨﻅﺭ ﺍﻟﻁﻠﺒ. ٢ - ﻤﻌﺭﻓﺔ ﺍﻟﻔﺭﻭﻕ ﺒﻴﻥ ﺒﻌﺩﻱ ﺩﺍﻓﻌﻴﺔ ﺍﻻﻨﺠﺎﺯ : ﻭﺩﺍﻓﻊ ﺘﺠﻨﺏ ﺍﻟﻔﺸـل ﻟـﺩﻯ ، ﺩﺍﻓﻊ ﺍﻨﺠﺎﺯ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻤﺩﺭﺴﻲ ﺔ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺒﺩﻨﻴ. ٣ - ﻤﻌﺭﻓﺔ ﺍﻟﻔﺭﻭﻕ ﺒﻴﻥ ﺃﺒﻌﺎﺩ ﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ): ﻭﺘﺴـﻬﻴل ﺍﻷﺩﺍﺀ ، ﻭﺍﻟﺘﺤﻔﻴﺯ ، ﺍﻟﺘﺩﺭﻴﺱ ﻭﺍﻹﺭﺸﺎﺩ ( ﻭﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﺘﺴﻠﻁﻲ ،ﻭﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﺩﻴﻤﻘﺭﺍﻁﻲ ، ﺍﻟﺭﻴﺎﻀﻲ ﻟﺩﻯ ﻤﺩﺭﺴﻲ ﺔ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺒﺩﻨﻴ . ٤ - ﺘﺤﺩﻴﺩ ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ ﺒﻴﻥ ﺒﻌﺩﻱ ﺩﺍﻓﻌﻴﺔ ﺍﻻﻨﺠﺎﺯ ) ( ﺩﺍﻓﻊ ﺘﺠﻨﺏ ﺍﻟﻔﺸـل ، ﺩﺍﻓﻊ ﺍﻨﺠﺎﺯ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺃﺒﻌـﺎﺩ ﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ) ﻭﺍﻟﺴـﻠﻭﻙ ، ﻭﺘﺴﻬﻴل ﺍﻷﺩﺍﺀ ﺍﻟﺭﻴﺎﻀـﻲ ، ﻭﺍﻟﺘﺤﻔﻴﺯ ، ﺍﻟﺘﺩﺭﻴﺱ ﻭﺍﻹﺭﺸﺎﺩ ( ﻭﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﺩﻴﻤﻘﺭﺍﻁﻲ ، ﺍﻟﺘﺴﻠﻁﻲ ﻟﺩﻯ ﻤﺩﺭﺴﻲ ﺔ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺒﺩﻨﻴ . ﻬ ﺍﻟﻤﻨ (٣٠) ﺞ ﺍﻟﻭﺼﻔﻲ ﺒﺎﻟﻁﺭﻴﻘﺔ ﺍﻟﻤﺴﺤﻴﺔ ﻟﻤﻼﺀﻤﺘﻪ ﻁﺒﻴﻌﺔ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻭﺘﻜﻭﻨﺕ ﺍﻟﻌﻴﻨﺔ ﻤـﻥ (ﺔ ١٥٠) ﻤﺩﺭﺴﺎﹰ ﻭﻤﺩﺭﺴﺔ ﻭ ﻁﺎﻟﺒﺎﹰ ﻭﻁﺎﻟﺒ.
Details
Publication Date
Fri Nov 09 2018
Journal Name
Modren Sport Journal
Volume
10
Issue Number
14
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
193
Galley Views
127
Statistics
Authors (1)
ﺍﻟﺴﻠﻭﻙ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﻟﺩﻯ ﻤﺩﺭﺴﻲ ﺍﻟﺘﺭﺒﻴﺔ ﺍﻟﺭﻴﺎﻀﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺩﺍﺭﺱ ﺍﻟﺜﺎﻨﻭﻴﺔ ﻭﻋﻼﻗﺘﻪ ﺒﺩﺍﻓﻌﻴﺔ ﺍﻻﻨﺠﺎﺯ ﺍﻟﺭﻴﺎﻀﻲ
Quick Preview PDF
Related publications