اشتمل البحث على اربعة ابواب موزعة على الشكل التالي
-1 اشتمل البحث على مقدمة بسیطة حول قطاع التعلیم والأسالیب المستخدمة وعلى لعبة كرة السلة و التقدم
الحاصل فیھا وعلى مشكلة البحث وأھداف البحث كانت(وضع خطط تدریسیة تعلیمیة بأسلوبي تدریس
الاقران و التبادلي الثلاثي ومعرفة تأثیر اسلوبي تعلیم الأقران والتبادلي الثلاثي في تعلیم مھارة التصویب
من الثبات لدى طلاب الثاني متوسط ومعرفة افضل اسلوب من بین اسالیب البحث المستخدمة في تعلیم
تلك المھارة لطلاب الثاني متوسط) أما فروض البحث(وجود فروق ذات دلالة احصائیة معنویة في
مجامیع البحث الثلاث بین الاختبار القبلي و البعدي في تعلیم مھارة التصویب من الثبات بكرة السلة لدى
طلاب الثاني متوسط و
لاتوج د فرو ق ذا ت دلال ة أحصائیة بی ن مجامی ع البح ث الثلا ث ف ي الأختبا ر البعد ي ف ي تعلی م مھارة
التصویب من الثبات بكرة السلة لدى طلاب الثاني متوسط) كما اشتملت عینة البحث على( 72 )طالب من
اصل( 245 )طالب من طلاب صف الثاني متوسط.
-2 تضمن الباب الثالث عرض نتائج البحث وتحلیلھا ومناقشتھا بأسلوب علمي دقیق ومدعم بالمصادر
العلمیة ومن خلال ھذه المناقشة تم التوصل الى اھداف البحث و التحقق من فروضھ.
-3 أما الخاتمة فقد اشتملت على الأستنتاجات وھي(اثرت الاسالیب الثلاثة في عینة البحث بنسب تطور
مختلفة -ان افضل الاسلوب من بین الاسالیب الثلاثة في تعلیم المھارة قید البحث ھو الاسلوب التبادلي ثم
تدریس الاقران واخیرا الضابطة وذلك من خلال معدل نسبة التطور في الاسلوب الواحد للمھارة)
والتوصیات ھي(تنویع الأسالیب في تعلیم مھارة التصویب من الثبات في كرة السلة لما لھا من تأثیر
معنوي-مقارنة ھذه الاسالیب مع اسالیب اخرى بھدف الوصول الى تنمیة افضل للمھارات بكرة السلة)
تأثیر اسلوبي الاقران و التبادلي الثلاثي في تعلیم مھارةالتھدیف من الثبات بكرة السلة لطلاب الثاني متوسط