هدف البحث الحالي إلى معرفة تأثير إستراتيجية حل المشكلات في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد لطلاب الصف الثاني متوسط مدرسة حسان بن ثابت للبنين وتكمن مشكلة البحث في إن كرة اليد من الألعاب الجماعية التي تمتاز بمهاراتها المتعددة ووجدت الباحثة إن هناك تفاوت في مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد، فضلا عن إن المهارات تقدم بالأسلوب التقليدي المتبع من قبل المدرس من دون مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين . تحيقا لهدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته مشكلة البحث وطرق البحث على عينة مكونة من (40)طالب موزعين على مجموعتين المجموعة التجريبية بلغت (20)طالب وتعملت بإستراتيجية حل المشكلات أما المجموعة الضابطة تكونت من(20)طالب تعملت بالطريقة التقليدية وأخضعت المجموعتين لاختبارات مهارية تم تطبيقها بعد التأكد من الأسس العلمية لتطبيقها من صدق وثبات وموضوعية وتم تطبيق إستراتيجية حل المشكلات وأثبتت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي تعلمت باستخدام إستراتيجية حل المشكلات في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد على المجموعة الضابطة التي تعلمت بالطريقة التقليدية وفي ضوء النتائج التي توصلت لها الباحثة أوصت بمجموعة من التوصيات من أهمها ضرورة استخدام المنهج التعليمي باستخدام إستراتيجية حل المشكلات في تعلم بعض المهارات الأساسية في العاب رياضية أخرى.
Details
Publication Date
Tue Apr 30 2024
Journal Name
Modren Sport Journal
Keywords
Problem-solving strategy
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
96
Galley Views
35
Statistics
Authors (1)
تأثير إستراتيجية حل المشكلات في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد
Quick Preview PDF
Related publications