تكمن اهمية البحث ان لتحقيق الإنجازات الكبيرة التي تحفظ الأمم والشعوب مراكزها بين الأمم إن الطلاب المطبقين هم مشروع اساتذة من معلمين ومدرسين الذين هم صانعوا المستقبل ان مشكلة البحث تكمن مشكلة البحث في ان الطلاب المطبقين في المدارس ومن خلال ملاحظه الباحث للطلاب في فترة التطبيق وجد لدى بعض المطبقين لديهم ضعف في ادارة الصف ، وكذلك في اتجاهاتهم نحو درس التربية الرياضية وهذا ما يؤثر على اداء او ادارة الصف وهي احدى النقاط التي يركز عليها المشرفين في تقويم الطلاب المطبقين في المدارس ويهدف البحث الى إعداد المقياسين والتعرف على واقع كل منهما وإيجاد العلاقة بين الاتجاه نحو مهنة التدريس وادارة الصف للطلاب المطبقين في المدارس وان فرض البحث ان هناك علاقة بين الاتجاه نحو مهنة التدريس و أدارة الصف للطلاب المطبقين في المدارس و تحدد مجتمع البحث بطلاب المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بابل والبالغ عددهم (120( طالب ، أي استخدام الحصر الشامل أي تم اختيار المجتمع بالكامل ليمثلوا عينة البحث ، والعينة الاستطلاعية من نفس عينة البحث بواقع (20) طالب تم اختيارهم بالطريقة العشوائية وان من استنتاجات البحث هي وجود علاقة طردية معنوية بين الاتجاه نحو مهنة التدريس وادارة الصف للطلاب المطبقين من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بابل وكانت التوصيات توضيح أهمية التربية الرياضية في حياة الطلاب وما لها من دور في تعزيز اتجاهاتهم نحو تدريس التربية الرياضية من خلال دور التدريسين والمشرف على التطبيق لرفع عامل الاتجاه نحو مهنة التدريس وتطوير مستواهم الرياضي والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالجانب النفسي للطلاب المطبقين كونه تؤثر على ادائهم المهني وبذلك يتحقق الهدف الرابع من اهداف التمية المستدامة وهو ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعليم مدى الحياة للجميع وتطوير المهارات المستقبلية للتدريسين وبالتالي يصب في خدمة العملية التعليمية .
Details
Publication Date
Tue Apr 30 2024
Journal Name
Modren Sport Journal
Keywords
orientation towards the teaching profession
classroom management
applied students
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
66
Galley Views
19
Statistics
Authors (1)
الاتجاه نحو مهنة التدريس وعلاقته بإدارة الصف لدى الطلاب المطبقين كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بابل
Quick Preview PDF
Related publications