شمل البحث على خمسة ابواب الباب وتكمن مشكلة البحث في ملاحظة الباحث لصعوبة لدى المتعلمين في تعلم مهارتي حائط الصد والضرب الساحق بالكرة الطائرة وإرتأى دراسة توقيتي التغذية الراجعة والمتمثلة بأثناء الإداء وبعده ، وهدفت الدراسة للتعرف على تأثير هذين التوقيتين في تعلم المهارتين قيد البحث وإختار الباحث المنهج التجريبي بتصميم الثلاث مجموعات المتكافئه ذات الإختبار القبلي والبعدي ، وإجريت الدراسة على عينه من طلاب إعدادية البحتري/بغداد/ الرصافة تم أختبارها بالطريقة العمدية وقسمت الى ثلاث مجموعات لتكون مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة ، ووضع الباحث منهاجين تعليميين يخص كلاً منهما التوقيتين قيد البحث ، وإجريت الإختبارات القبلية والبعدية لمجاميع البحث الثلاث وتم معالجة النتائج وعرضها وتحليلها ومناقشتها وأظهرت النتائج تفوق تعلم المجموعة التي تلقت التغذية الراجعة النهائية على المجموعتين الأخرى وجاءت المجموعة التجريبية التي تلقت المتزامنه بالمرتبة الثالثة اما الضابطة فجاءت المرتبة الثانية ، وأستنتج الباحث أن أستخدام التغذية الراجعة النهائية هو الأنسب في تعلم مهارتي حائط الصد والضرب الساحق بالكرة الطائرة .
Details
Publication Date
Sat Jun 01 2019
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
20
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
159
Galley Views
129
Statistics
تأثير توقيتي التغذية الراجعة على تعلم مهارتي حائط الصد والضرب الساحق بالكرة الطائرة
Quick Preview PDF
Related publications