ان من شروط نجاح وتحقيق التقدم في الأداء المهاري للمهارات الحركية في الأنشطة الرياضية ان تكون مبنية على أسس علمية صحيحة فضلا عن تنوع أساليب التمرين وكيفية اختيار المناسب منها سيساعد على عملية تعلم هذه المهارات إذ ان لكل أسلوب مميزاته وشروطه الخاصة به والتي تتلاءم مع المتعلمين وقدراتهم والفروق الفردية بينهم، وان التمرين المتجمع يضمن للمتعلم أداء المهارة بشكل مستمر وبفترة راحة قصيرة نسبيا مما يجعله يزيد من تكرارات الأداء على عكس التمرين المتوزع الذي يعتمد فترات راحة اكبر بين تكرار وآخر والذي يقلل من أداء التكرارات ضمن الوحدة التعليمية الواحدة.
Details
Publication Date
Sun Jun 28 2009
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
21
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
149
Galley Views
125
Statistics
تأثير أسلوبي التمرين المتجمع والمتوزع في التعلم الاتقاني لاكتساب بعض المهارات الحركية المغلقة للمبتدئين بكرة القدم
Quick Preview PDF
Related publications