هدف البحث إلى التعرف على تأثيراستخدام الاسلوب الشامل وفق توقيتي التغذية الراجعة (الفورية والمتأخرة) في تعلم مهارة الغطس في الجمناستك الفني للرجال والاحتفاظ بها ، والتعرف على أفضل اسلوب من بين الأساليب الثلاثة ( الشامل وفق التغذية الراجعة الفورية ، الشامل وفق التغذية الراجعة المتأخرة ، الاسلوب التقليدي المتبع ) في تعلم مهارة الغطس في الجمناستك الفني للرجال والاحتفاظ بها. استخدم الباحث المنهج التجريبي ، واشتملت عينة البحث على طلاب كلية التربية الرياضية / جامعة بغداد / الجادرية ـ المرحلة الدراسية الثانية / قسم الصحة والترويح ، واستخدم الباحث الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) في معالجة النتائج التي توصل إليها ، وهي :( الوسط الحسابي ، والإنحراف المعياري ،اختبار T.test للعينات المتناظرة واختبار (F) ، اختبار (L.S.D) ، قانون الاحتفاظ المطلق ) . وتوصل الباحث إلى أنَّ كلٌّ من الأساليب الثلاثة قد أثبتت فاعليتها في التأثير على حدوث التعلم والاحتفاظ بمهارة الغطس في الجمناستك الفني للرجال ، غير أنَّ نسب التأثير قد تباينت بين الأساليب .
Details
Publication Date
Mon Jun 28 2010
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
22
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
View publication
4
View original publication
2
Abstract Views
215
Galley Views
166
Statistics
تأثير استخدام الاسلوب الشامل وفق توقيتي التغذية الراجعة ( الفورية و المتأخرة) في تعلم مهارة الغطس في الجمناستك الفني للرجال والاحتفاظ بها
Quick Preview PDF
Related publications