.هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الاسلوب الشامل وتداخله مع التمرين المكثف والموزع في التعلم والاحتفاظ ببعض مهارات عارضة التوازن في الجمناستك ، والتعرف على أفضل اسلوب من بين الأساليب الثلاثة ( الشامل وتداخله مع التمرين المكثف ، الشامل وتداخله مع التمرين الموزع ، الاسلوب التقليدي المتبع ) في التعلم والاحتفاظ ببعض مهارات عارضة التوازن في الجمناستك. استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، واشتملت عينة البحث على طالبات كلية التربية الرياضية / جامعة بغداد / الجادرية ـ المرحلة الدراسية الثانية / قسم التدريب ، واستخدمت الباحثة الحقيبة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (spss) في معالجة النتائج التي توصلت إليها وهي ( الوسط الحسابي ، والإنحراف المعياري ،اختبار T.test للعينات المتناظرة واختبار (F) ، اختبار (L.S.D) ، قانون الاحتفاظ المطلق ) . وتوصلت الباحثة إلى إن كل من الأساليب الثلاثة قد أثبتت فاعليتها في التأثير على حدوث التعلم والاحتفاظ ببعض مهارات عارضة التوازن في الجمناستك ، غير إن نسب التأثير قد تباينت بين الأساليب .
Details
Publication Date
Sun Mar 28 2010
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
22
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
View publication
2
View original publication
2
Abstract Views
178
Galley Views
91
Statistics
Authors (1)
س
سوزان
تأثير استخدام الاسلوب الشامل وتداخله مع التمرين المكثف والموزع في التعلم والاحتفاظ ببعض مهارات عارضة التوازن في الجمناستك
Quick Preview PDF
Related publications