هدف البحث إلى التعرف على اثر القصص الحركية التي تقدم لأطفال ما قبل المدرسة ( رياض الأطفال ) في تنمية التوافق الجسمي والذي يتضمن توافق (العين – الذراعين)و( العين – الرجلين ) لديهم ، إذ يعد ميدان القصص الحركية من الميادين المحفزة للطفل لممارسة النشاط الرياضي والإقبال عليه ومن ثم تنمية القدرات والقابليات المختلفة ومنها التوافق الجسمي ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة مشكلة البحث. تألفت عينة البحث من (42) طفلاً وطفلة من أطفال روضة زهور الجنة تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية وقوامها (21) طفل تم تطبيق برنامج القصص الحركية والمعد من قبل الباحثة عليهم ، والثانية ضابطة وقوامها (21) طفل تم تطبيق البرنامج التقليدي عليهم ( برنامج الخبرات الحركية والرياضية ) وبعد استخدام الاختبارات الخاصة بالتوافق الجسمي توصلت الباحثة إلى أن للقصص الحركية اثر ايجابي فعال في تنمية وتحسين التوافق الجسمي لدى أطفال المجموعة التجريبية ، وعليه فقد أوصت الباحثة بضرورة اعتماد القصة الحركية كأساس في إعداد الطفل في مختلف النواحي لما لها من فاعلية وتأثير واضح .
Details
Publication Date
Sun Mar 28 2010
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
22
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
308
Galley Views
358
Statistics
القصص الحركية وأثرها في تنمية التوافق الجسمي لأطفال ما قبل المدرسة
Quick Preview PDF
Related publications