ان نجاح العملية التعليمية التعلمية في مجال تدريس التربية البدنية والرياضية لا يعتمد على الطالب وقدراته الذاتية فحسب بل يتعدى ذلك ليشمل المدرس واسلوب ادارته للصف , وقدراته على انجاز التفاعل بينه وبين المتعلم وهذا لا يأتي الا بالاستخدام الامثل للتغذية الراجعة وفق القواعد المنطقية الصحيحة . فجاءت أهمية البحث في التعرف على تأثير استخدام التغذية الراجعة الخارجية المتزامنة (الانية) والنهائية من جهة ومعرفة ايهما اكثر فاعلية في سرعة تعلم الأداء الفني لمهارة الارسال التنس المواجه من الاعلى في لعبة الكرة الطائرة . وقد افترض الباحث بوجود فروق ذات دلاله إحصائية لصالح الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين ولصالح المجموعة التجريبية التي تمارس التغذية الراجعة المتزامنة ، وقد تم اختيار طلبة الصف الرابع الاعدادي لثانوية الثورة للبنين في محافظة ميسان للعام الدراسي2012/ 2013 والبالغ عددهم 110 طالب كمجتمع للبحث وتم تحديد 28 طالب كعينة للبحث وتقسيمهم الى مجموعتين تجريبيتين بواقع (14) طالب لكل مجموعة ، وقد استنتج الباحث فاعلية استخدام التغذية الراجعة المتزامنة ، وقد اوصى باعتمادها وتطبيقها على باقي المهارات للعبة الكرة الطائرة وللألعاب الاخرى .
Details
Publication Date
Thu Mar 28 2013
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
25
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
View original publication
1
Abstract Views
216
Galley Views
173
Statistics
فاعلية استخدام التغذية الراجعة الخارجية المتزامنة (الآنية) والنهائية في سرعة تعلم الإرسال من الأعلى المواجه (التنس) بالكرة الطائرة لطلاب الرابع الإعدادي
Quick Preview PDF
Related publications