شملت الدراسة خمسة أبواب،حيث احتوى الباب الاول على مقدمة البحث واهميتة اذ تم التطرق فيه الى ان التطور العلمي الحاصل في المجال الرياضي وضع العاملين على العملية التعليمية امام مسؤولية في استخدام اساليب تعليمية متنوعه وان اهمية الدراسة تعتمد على اسلوب التكرار المتجمع ودوره بالتعلم،ومشكلة البحث تكمن في دراسة الاسلوب التكرار المتجمع لمراحل الاداء لمعرفة مدى تاثيره بالتعلم لذلك ارتاى الباحث تجريب هذا الاسلوب.ويهدف البحث الى التعرف على الفروق في تعلم مهارة الخطف بين المجموعتين التجريبيتين (العكيسة والاعتيادية) والضابطة. وتم التطرق في الباب الثاني الى الاسلوب التكراري المتجمع والتعلم العكسي ومواضيع اخرى ذات علاقة بالبحث. في حين تضمن الباب الثالث منهجية البحث والاجراءات حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعه البحث اما مجتمع البحث فحدد بطلبة المرحلة الاولى لكلية التربية الرياضية للعام الدراسي (2011-2012). وبعد عرض وتحليل ومناقشة النتائج في الباب الرابع من خلال الجداول توصل الباحث الى عدة استنتاجات في الباب الخامس منها ،ان الاسلوب التكراري المتجمع حقق تفوقاً في تعلم مهارة رفعة الخطف في مجموعتين البحث التجريبية،وكانت هناك مجموعه توصيات منها اعتماد الطريقة العكسية في مرحلة الاكتساب الاولي للمهارة .
Details
Publication Date
Thu Mar 28 2013
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
25
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
179
Galley Views
151
Statistics
تأثير الأسلوب التكراري المتجمع بالطريقتين الاعتيادية والعكسية
Quick Preview PDF
Related publications