هدفت الدراسة الى اعداد منهج تعليمي باستخدام اسلوب الاكتشاف الموجه وفق جدولة التمرين المتسلسل والعشوائي والتعرف على تأثير اسلوب الاكتشاف الموجه وفق جدولة التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للطالبات وقد افترضت الباحثة ان هناك فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي لمجاميع البحث في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للطالبات، استخدم المنهج التجريبي في الدراسة وتم اختيار عينة من طالبات الصف الرابع في ثانوية دجلة للبنات تم تقسيم العينة الى ثلاث مجاميع مجموعتين تجريبيتين تم تعليمهن المهارات الحركية باستخدام اسلوب التعلم بالاكتشاف الموجه وفق جدولة التمرين المتسلسل والعشوائي اما المجموعة الضابطة فتم تعليمها بالأسلوب الامري وبعد جمع البيانات وتحليلها تم التوصل الى مجموعة من الاستنتاجات اهمها ان اسلوب التعلم بالاكتشاف الموجه اسلوب فعال في تعلم المهارات قيد البحث كما اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الاولى تلتها المجموعة التجريبية الثانية ثم المجموعة الضابطة.
Details
Publication Date
Sun Dec 28 2014
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
26
Issue Number
4
Choose Citation Style
Statistics
View publication
4
Abstract Views
188
Galley Views
159
Statistics
تأثير اسلوب الاكتشاف الموجه وفق جدولـــــــــة التمرين المتسلسل والعشوائي في تعلم بعض المهارات الحركية في الجمناستك الفني للطالبات
Quick Preview PDF
Related publications