هدفت هذه الدراسة إلى إعادة صياغة مفهوم المنهج التكنولوجي في ظل مدارس تربية الكرخ الاولى المتوسطة، وبناء نموذج عملي لتوظيف منظومات التعليم بالحاسوب الإلكتروني لتحديد بنية داعمة لمنهاج الموجه لدروس التربية الرياضية وتقديم مجموعة من التوصيات لدعم توظيف منظومات التعليم بالحاسوب الإلكتروني في المدارس ، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد سعت إلى الإجابة عن الأسئلة :ما مفهوم المنهج التكنولوجي الحديث في ظل المدارس المتوسطة؟ وما النموذج العملي المناسب لتوظيف منظومات التعليم بالحاسوب الإلكتروني في ضوء تكنولوجيا التعليم؟ وما البنية الداعمة للمنهاج الموجه نحو الاقتصاد المعرفي في ضوء حوسبة المناهج؟ وما التوصيات المقترحة لدعم توظيف منظومات التعليم بالحاسوب الإلكتروني في المدارس المتوسطة؟ وقد استخدمت الدراسة منهج البحث الوصفي التحليلي وتوصلت إلى مجموعة من النتائج ، أهمها نموذج مقترح لتفعيل استخدام منظومات التعليم الإلكتروني في المدارس المتوسطة لدروس التربية الرياضية في تربية الكرخ الاولى وامكانية تعميها على باقي المدارس في القطر العراقي
Details
Publication Date
Tue Jun 28 2011
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
23
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
165
Galley Views
152
Statistics
نموذج مقترح لتوظيف الحاسوب الإلكتروني في دروس التربية الرياضية لمدارس تربية الكرخ /1 المتوسطة
Quick Preview PDF
Related publications