هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير استخدام المدرب لذراعه الأيسر في الدرس الفردي على سرعة الاستجابة للاعب سلاح الشيش وإنجازه خلال المنافسة. استخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث وتضمنت عينة البحث ثمانية لاعبين بسلاح الشيش في عمر (14-15) سنة وهم يمثلون نسبة 24% من مجتمع البحث. اهم استنتاجات البحث كانت أن الدرس الفردي للمدرب بالذراع اليمين او اليسار ساهم في تطوير سرعة الاستجابة الحركية لمجموعتي البحث بينما الدرس الفردي بالذراع الأيسر ساهم في تطور اكبر في الانجاز ومعدل اللمسات ضد اللاعب الايسر للمجموعة التجريبية. وقد أوصى الباحث بتنفيذ الدروس الفردية بالذراع الأيسر فضلا عن الأيمن.
Details
Publication Date
Sat Mar 28 2015
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
27
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
191
Galley Views
166
Statistics
تأثير التعلم بأسلوب الدرس الفردي بالذراع الأيسر على سرعة الاستجابة ومستوى الإنجاز لدى لاعبي المبارزة
Quick Preview PDF
Related publications