هدف البحث الى التعرف على الفروق في مؤشر القدرة الهوائية بين درجتي حرارة مختلفة لطلاب كلية التربية الرياضية. استخدم الباحث المنهج (شبه التجريبي ) للتوصل الى حل مشكلته. واشتمل مجتمع البحث على طلاب كلية التربية الرياضية – جامعة بغداد ، إذ تم اخذ عينة منهم بلغ عدد أفرادها (ستون ) طالباً من المراحل الثلاثة (الأولى والثانية والثالثة)، تم اختيارهم بطريقة عشوائية. وقد تم اختبارهم في درجة حرارة (16-20) وثم اعادة الاختبار عليهم بدرجة (36-40) بعد فترة وقد اجريت التجربة ب قاعات التربية الرياضية. وللتوصل الى حل مشكلة البحث أستخدم الباحث نظام الحقيبة الإحصائية (SPSS) لاستخراج المؤشرات الاحصائية المطلوبة. وفي ضوء النتائج تم التوصل الى اهم الاستنتاجات التالية: 1. الاداء البدني لطلاب التربية الرياضية عند درجات الحرارة المنخفضة اكثر كفاءة من درجات الحرارة المرتفعة. 2. زيادة في معدل القدرة الهوائية خلال درجات الحرارة المنخفضة عنه في درجات الحرارةالمرتفعة. الكلمات المفتاحية: درجة الحرارة – القدرة لهوائية – الجهد البدني – البيئة.
Details
Publication Date
Sat Mar 28 2015
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
27
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
236
Galley Views
284
Statistics
تأثير الاختلاف بدرجة حرارة البيئة في مؤشر القدرة الهوائية لطلاب كلية التربية الرياضية
Quick Preview PDF
Related publications