.الطالب هو محور العملية التعليمية التي تسعى الى مساعدته على النمو العلمي الشامل من خلال فهم الطالب والذي يتبلور بأستطلاع اراء الطلبة عن طبيعة المناهج المتوافرة ونقاط القوة والضعف في طريقة فهمها لغرض الحصول على بعض وجهات نظر الطلبة عن عملية تقويم او تطوير المناهج .هدف هذا البحث الى دراسة واقع درس المبارزة في كلية التربية الرياضية عن طريق تقويمه من قبل مائة طالب من المرحلة الثالثة وباستخدام استمارة استبانة اعدها الباحث تناولت ثلاث محاور(الطالب-المادة-المدرس)،بعد معالجة النتائج احصائيا توصل الباحث الى عدة استنتاجات ابرزها عدم معرفة الطالب برياضة المبارزة بالمقارنة مع الرياضات الاخرى وعدم استخدام الوسائل التعليمية الكافية فضلا عن عدم توفر التجهيزات بشكل كافي لتحقيق مفردات المنهج.وقد اوصى الباحث بأهمية مراعاة الخلفية الضعيفة لمعلومات الطالب عن رياضة المبارزة وعلاقة ذلك باعداد وتسلسل مفردات المنهج واستخدام الوسائل التعليمية بأنواعها فضلا عن توفير التجهيزات المناسبة والكافية
Details
Publication Date
Mon Mar 28 2011
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
23
Issue Number
1
Choose Citation Style
Statistics
Abstract Views
306
Galley Views
219
Statistics
واقــع درس المبــارزة فــي كليــة التربيــة الرياضيــ
Quick Preview PDF
Related publications