يعد تشتت الانتباه أحد الأعراض الرئيسة للأطفال المصابين بالتوحد. إذ يعاني بعض الأطفال التوحديين من صعوبات في الانتباه لأشياء معينة وتجاهل أشياء أخرى أقل أهمية , فهم يولون معظم الأحيان الانتباه نفسه للأشياء المحيطة بهم, وهذا يجعل الكثير من المعلومات تتداخل إذ يصعب معالجتها جميعاً وهذا يؤدي إلى إرباك عملية تعلم هؤلاء الأطفال. هدفت الدراسة الى: إعداد برنامج العاب حركية لمجموعة من الأطفال الذين يعانون من التوحد، استخدام موسيقى لمجموعة من الاطفال الذين يعانون من التوحد. تم استخدام المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة مشكلة البحث، وقد شملت عينة البحث عشرة اثنا عشر طفلاً، اثنان للتجربة الاستطلاعية وعشة للتجربة الرئيسية قسموا الى مجموعتين تجريبيتين، خمسة اطفال طبق عليهم برنامج الموسيقى، وخمسة أطفال طبق عليهم البرنامج الحركي. وكانت اهم الاستنتاجات هي: ان برنامج الالعاب الحركية افضل من برنامج الموسيقى من حيث قيمة درجات المتوسطات الحسابية، وقد أوصى الباحث باستخدام البرامج الحركية والموسيقى بشكل يومي في برامج تعليم اطفال التوحد
Details
Publication Date
Tue Jun 28 2016
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
28
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
View publication
1
Abstract Views
433
Galley Views
431
Statistics
تأثير الالعاب الحركية والموسيقى في جذب الانتباه لأطفال التوحد
Quick Preview PDF
Related publications