هدفت الدراسة في التعرف على تأثير أسلوب فان هيل حسب أنماط السيطرة الدماغية في تعلم مهارة الدحرجة الخلفية على عارضة التوازن في الجمناستك الفني للنساء لدى عينة البحث وقد افترضتا الباحثتين إن هناك فروق ذات دلاله إحصائية في الاختبارات البعدية بين مجاميع البحث الأربع في تعلم مهارة الدحرجة الخلفية على عارضة التوازن في الجمناستك الفني للنساء إذ استخدم المنهج التجريبي على عينة من طالبات الصف الثاني في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهن (35) طالبة قسموا على وفق أنماط السيطرة الدماغية إلى أربع مجاميع مجموعتان تجريبيتان(الفص الأيمن والأيسر) ومجموعتان ضابطتان(الفص الأيمن والأيسر) وبعد الانتهاء من إجراءات البحث تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها إن أسلوب فان هيل أسلوب فعال في تعلم المهارات الحركية مقارنة بالأسلوب المتبع في الدرس. هدفت الدراسة في التعرف على تأثير أسلوب فان هيل حسب أنماط السيطرة الدماغية في تعلم مهارة الدحرجة الخلفية على عارضة التوازن في الجمناستك الفني للنساء لدى عينة البحث وقد افترضتا الباحثتين إن هناك فروق ذات دلاله إحصائية في الاختبارات البعدية بين مجاميع البحث الأربع في تعلم مهارة الدحرجة الخلفية على عارضة التوازن في الجمناستك الفني للنساء إذ استخدم المنهج التجريبي على عينة من طالبات الصف الثاني في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة والبالغ عددهن (35) طالبة قسموا على وفق أنماط السيطرة الدماغية إلى أربع مجاميع مجموعتان تجريبيتان(الفص الأيمن والأيسر) ومجموعتان ضابطتان(الفص الأيمن والأيسر) وبعد الانتهاء من إجراءات البحث تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها إن أسلوب فان هيل أسلوب فعال في تعلم المهارات الحركية مقارنة بالأسلوب المتبع في الدرس
Details
Publication Date
Tue Jun 28 2016
Journal Name
Journal Of Physical Education
Volume
28
Issue Number
2
Choose Citation Style
Statistics
View publication
1
Abstract Views
248
Galley Views
237
Statistics
بناء تأثير أسلوب فان هيل (Van Hiele) حسب أنماط السيطرة الدماغية في تعلم مهارة الدحرجة الخلفية على عارضة التوازن في الجمناستك الفني للنساء
Quick Preview PDF
Related publications